الشارقة.. المدينة التاسعة في لقاءات السعودية والصين

الشارقة.. المدينة التاسعة في لقاءات السعودية والصين Trulli لطالما عرف المنتخبان السعودي والصيني خوض المواجهات في مدن خارج ملاعبهما، وستتجه الأنظار، يوم الخميس، صوب الشارقة، المدينة التاسعة التي تحتضن لقاء المنتخبين، بعد كل من بانكوك وكوالالمبور وسنغافورة، إضافة إلى الدوحة وهيروشيما وأبوظبي، والزرقاء و بريزبن. ويستضيف استاد نادي الشارقة المواجهة التي تقام ضمن الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022. واختار الاتحاد الصيني لكرة القدم ملعب الشارقة لاحتضان مباريات منتخب بلاده، وذلك بسبب وباء فيروس كورونا. ويتصدّر المنتخب السعودي المجموعة الثانية من الدور الثالث برصيد 19 نقطة، متقدّمًا بفارق نقطة على اليابان وأربع على أستراليا، وهو يحل على المنتخب الصيني الخميس قبل أن يستقبل أستراليا في الجولة الأخيرة الثلاثاء المقبل. وستحجز السعودية بطاقة العبور المونديالية بحال فوزها على الصين، قد تضمن تأهلها الى النهائيات للمرة الثانية تواليًا حتى قبل بداية المباراة، في حال فوز اليابان على مضيفتها أستراليا في المباراة التي تنطلق قبل نحو ست ساعات من لقاء "الأخضر". وستكون الشارقة المدينة التاسعة التي تحتضن مباريات المنتخبين خارج الصين والسعودية، حيث أقيمت المواجهة الأولى بينهما في عاصمة تايلاند بانكوك، وكسبها "التنين" بهدف دون مقابل، في دورة الألعاب الآسيوية 1987. ولعبا بعدها مباراتين في كوالالمبور الماليزية، في تصفيات كأس العالم 1982، كسبت الصين المواجهتين بنتيجة 4-2 و 2-0. بينما استضافت سنغافورة مباراة المنتخبين في كأس آسيا 1984، وتفوقت السعودية بهدفين نظيفين، قبل أن يكرر "الأخضر" فوزه على الصين، في اللقاء الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة ضمن كأس آسيا 1988. وعادت سنغافورة لاستضافة مواجهة أخرى للسعودية والصين، في تصفيات كأس العالم 1990، فازت الصين بهدفين مقابل هدف، فيما تعادل المنتخبان في المباراة التي أقيمت في هيروشيما اليابانية في كأس آسيا 1992، واستضافت المدينة اليابانية أيضا مواجهة ثانية جمعتهما بعدها عامين في دوري الألعاب الآسيوية 1994، تفوقت الصين بنتيجة 2-0. وفي 1996، استضافت العاصمة الإماراتية أبوظبي مباراة السعودية والصين، في كأس آسيا، التي حسمها "الأخضر" بنتيجة 4-3، وبعدها بأربعة أعوام تواجها وديا في مدينة الزرقاء بالأردن وفازت السعودية بثنائية نظيفة. وكانت بريزبن الأسترالية آخر مدينة تقام فيها مباراة المنتخبين خارج السعودية والصين، وذلك في كأس آسيا 2015، وانتهى اللقاء بنتيجة هدف نظيف للصين. لطالما عرف المنتخبان السعودي والصيني خوض المواجهات في مدن خارج ملاعبهما، وستتجه الأنظار، يوم الخميس، صوب الشارقة، المدينة التاسعة التي تحتضن لقاء المنتخبين، بعد كل من بانكوك وكوالالمبور وسنغافورة، Wed, 23 Mar 2022 00:46:55 +0400

--
شكرا لكم
---
‏تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "احدث الاخبار" في مجموعات Google.
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل الإلكترونية منها، أرسل رسالة إلكترونية إلى news2022+unsubscribe@googlegroups.com.
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msgid/news2022/CACY1A79iFEKHdyTMvMOoMbrYfPuP7Kab-9ndex3%2BjkwuYZt96Q%40mail.gmail.com.

تعليقات

المشاركات الشائعة