أغرب حدود الدول في العالم!

تعتبر حدود الدول من أبرز المعالم السياسية التي تميزها وتفرض بها هيمنتها وسيادتها على أراضيها. اختلفت هذه الحدود مع اختلاف المناطق الجغرافية للدول، بعضها حدود طبيعية وأخرى صنعها الإنسان بالترسانة المسلحة والحواجز والأسلاك الشائكة! لا شك أن الوضع السياسي للدولة يفرض عليها تحديد شكل حدودها وترسيمها. فالدول التي تعاني من أزمات مع دول الجوار تشهد … The post أغرب حدود الدول في العالم! appeared first on شبكة ابو نواف . تعتبر حدود الدول من أبرز المعالم السياسية التي تميزها وتفرض بها هيمنتها وسيادتها على أراضيها. اختلفت هذه الحدود مع اختلاف المناطق الجغرافية للدول، بعضها حدود طبيعية وأخرى صنعها الإنسان بالترسانة المسلحة والحواجز والأسلاك الشائكة! لا شك أن الوضع السياسي للدولة يفرض عليها تحديد شكل حدودها وترسيمها. فالدول التي تعاني من أزمات مع دول الجوار تشهد تشديدات أمنية على حدودها وتمركز للقوات العسكرية، في حين دول أخرى تكتفي بخط مرسوم أو علامة بسيطة لتمييز أراضيها! في هذا المقال، نستعرض عددًا من الخطوط الفاصلة بين الدول، وأغرب الحدود التي ربما لم تشاهدها من قبل! أغرب حدود الدول في العالم! الحدود العسكرية بين الهند وباكستان السياج بين الولايات المتحدة والمكسيك السياج بين الولايات المتحدة والمكسيك الحدود الطبيعية بين السويد والنرويج هولندا وبلجيكا حدود هايتي والجمهورية الدومينيكية بولندا وأوكرانيا إسبانيا والبرتغال سلوفاكيا والنمسا والمجر الحدود الطبيعية بين الأرجنتين والبرازيل وباراغواي الصين وباكستان الولايات المتحدة الأمريكية وكندا حدود جبال الألب في النمسا وسلوفينيا سلوفاكيا وأوكرانيا الحدود الفاصلة بين فرنسا وإيطاليا اقرأ أيضًا: أصعب 10 دول في الحصول على الجنسية 10 دول غيرت أسماءها لأسباب غريبة ما هي دلالة بعض الرموز الشائعة على أعلام الدول ؟ المصدر The post أغرب حدود الدول في العالم! appeared first on شبكة ابو نواف .صور,حدود,دول,طبيعة,فاصل

--
شكرا لكم
---
‏تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "احدث الاخبار" في مجموعات Google.
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل الإلكترونية منها، أرسل رسالة إلكترونية إلى news2022+unsubscribe@googlegroups.com.
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msgid/news2022/CACY1A7_82BWTLZSEmSc%3DOy7T8_GU%3DziY33sKHZjJ6F6_UjEOzw%40mail.gmail.com.

تعليقات

المشاركات الشائعة